Top Guidelines Of أنواع المدراء في العمل

Wiki Article



استعرضنا في هذا المقال أنواع المشكلات في بيئة العمل وكيفية حلها والمهارات المطلوبة لذلك، إضافة إلى التعديات السلوكية في مكان العمل وضوابط ردعها.

وفيما يتعلق بمجال البيع بالتجزئة، قد تنقل الشركة مديرًا ممتازًا من متجر أصغر إلى متجر كبير أو تمنحه مهام التوظيف والتدريب في العديد من المتاجر الإضافية بما يسمح لهم بتطوير مهاراتهم وخبراتهم وإحداث تأثير كبير على أداء الشركة.

قد يرافق المسمى الوظيفي الجديد مكافآت إضافية وزيادة في تحمل المسؤوليات، فيتم ذلك دون أن يفقد الموظف هدف ومسؤوليات الوظيفة الأساسية التي كان يتعامل معها في المستوى الأدنى.

كما كان يجب على العاملين المميزين التخلي عن الفكرة الخاطئة بأن البقاء في الأدوار الفردية أمر غير مقبول. لقد كانت الشركة بحاجة لتطوير منظور جديد للقيمة التي يمكن أن توفرها للموظفين البارزين في مجال التكنولوجيا، الذين يستمتعون أكثر بالعمل الفني بدلاً من إدارة عمل الآخرين.

إنه أمر في غاية الأهمية أن يحافظ المديرون على مكانهم في الجهة الصحيحة من ذلك الخط الدقيق.

ساكيشي تويودا‏.. الرجل الذي غيّر وجه الصناعة اليابانية

سواء كنت تُخطط إلى بدء عملك التجاري الخاص أو بدء مهنة جديدة في قطاع إدارة الأعمال فمن الضروري أن تكون على معرفة جيدة بأنواع المدراء في الشركات؛ لذلك يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء في السطور التالية على أفضل أنواع المدراء في الشركات، وهي على النحو التالي:

كنا نعرف أحد القادة التنفيذيين في قطاع التكنولوجيا ممن ظنوا لفترة طويلة أن الطريقة الوحيدة لمكافأة أفضل مبرمجيه هي ترقيتهم إلى وظائف إدارية. لكنه عندما أدرك أخيرًا أن هذا الافتراض كان خاطئًا، ظن أن الحل سيكون في توفير فرص للمبرمجين للتقدم والنجاح. ولكنه، اندهش عندما لم ينجح السيناريو الذي كان يتوقعه، والسبب هو أن القادة لم يقوموا بإجراء التغييرات اللازمة لجعل هذه الفرص مغرية وجاهزة للعمل على الموظفين.

نتائج هذا التدخل يمكن أن تتسبب إما في إزعاج بسيط، أو نتائج مدمرة بشكل كبير.

دليل تمويل التجارة الرقمية.. من أين تبدأ وكيف تحقق أهدافك؟

كيف تجد المال لبدء مشروعك؟.. خيارات ملائمة لخطوتك الأولى

السعودية أضوى الدخيل.. نجمة ساطعة في سماء الإبداع وريادة الأعمال

ومع مرور الوقت، قرر "ماركوس" ترك وظيفته الحالية لأنه أراد العمل بوظيفة أحلامه كموظف في لجنة بمجلس النواب الأمريكي. وبعد عدة سنوات، وأثناء قيامه ببحث حول قانون حقوق المستهلك، اكتشف أن انقر على الرابط الشركة التجارية التي أعجبته سابقاً كانت تبحث عن موظف للشؤون الحكومية.

قيام أحد الموظفين بنشر القيل والقال عن زملائه، وهو ما يؤدي إلى قلة التعاون بين الموظفين وبعضهم البعض، نظرًا لغياب الثقة بينهم.

Report this wiki page